أيهما أفضل للمنافسه و الربح المدونه العربيه ام الأنجليزيه



سؤال قد يأتي علي بال معظم المدونين, و قد يظن البعض المدونه الأنجليزيه أكثر قوه من حيث الربح, في الواقع هو سؤال اجابته عندك لكني اريد ان اوضح بعض النقاط لكي يكون الموضوع أكثر وضوحا.                                                                 

يجب ان تعلم انه سواء أخترت العمل علي مدونه عربيه او أنجليزيه سيتطلب منك الأمر بحث و مجهود و يجب ان تعلم ان المدونه الناجحه سواء بالغه العربيه او الأنجليزيه ستحقق لك مرادك.                                                                               

مميزات المدونه العربيه                                                                  

1- بالنسبه لنا كعرب سيكون من الأسهل الكتابه باللغه العربيه حتي و أن كان البعض منا يجيد اللغه الأنجليزيه ستظل العربيه أسهل بالنسبه لنا فلنجعل هذه نقطه لصالح المدونه العربيه.
2-أسهل في المنافسه, جرب كده شوف البيج رانك بتاع اي موقع او مدونه عربيه و هتلائي انو مش هيعدي 4 و دي مواقع قليله اوي معظمهم بيكون بيج رانك 1 او 2, اما المواقع و المدونات الأنجليزيه العادي بتعها بيكون 4 و 5 و هناك البعض يصل الي 7 و 8, طبعا هذه نقطه أخري في صالح المدونه العربيه و ذالك بسبب سهولة التفوق علي المنافسين فيمكن الوصول لبيج رانك 1 و 2 بسهوله.
3- أسهل في الوصول الي نيتش مميز حيث انه يوجد العديد من المجالات التي للأسف بها نقص في الكتابه فهذا النقص يوفر فرص للمدونين الجدد للكتابه و أشباع هذه المجالات.
عيوب المدونه العربيه
1- أكبر مشكله في المدونات العربيه هي الأرباح و هذه مشكله يعلمها معظم المشتركين في أدسنس فالمعلنين العرب يدفعون مبالغ قليله للنقره حيث تصل احيانا الي سنت واحد, طبعا هذا قليل جدا مقارنتا بما يدفعه المعلنين الأجانب الذين يستهدفون المواقع الأنجليزيه حيث يصل سعر النقره الي 1 دولار احيانا, هذا لا يعني ان الأرباح تكون غير مرضيه انا فقط اقارنها لكي تري الفرق.
2- بالنسبه للأرباح انت محصور بين طريقتين فقط للربح من مدونتك و هم أدسنس و حسوب هذا طبعا بالنسبه للمدونات العربيه و هذه طبعا حاله مؤقته حيث ان العرب في تطور هذه الأيام فلم يكن احد يتخيل ان يكون هناك شركه عربيه  تعمل بنظام buysellads  طبعا انا اتكلم عن شركة حسوب.
مميزات المدونه الأنجليزيه
1- أستهداف عدد كبير جدا من الزوار عالميا و طبعا هذا لأن اللغه الأنجليزيه مستخدمه في معظم دول العالم.
2- تنوع طرق الربح من مدونتك حيث ان هناك العديد من الشركات التي تتيح لك طرق مختلفه للربح مثل buysellads, infolinks  و العديد من الشركات الأخري فهذا يفتح لك مجالات أكثر للربح و فرص أكثر.
عيوب المدونه الأنجليزيه
1- تتطلب المدونه الأنجليزيه او بالأخص ( النيتش الأنجليزي) مجهود كبير و خطط بناء باكلينكس قويه لأن المنافسه تكون صعبه و هذا بسبب البيج رانك العالي كما ذكرنا سالفا فمتوسط المدونات الأنجليزيه للبيج رانك يكون 4, مما يجعل الموضوع أكثر صعوبه و يتتطلب بعض المال لكي يصبح أسهل و لكي يصبح النيتش قابل للمنافسه.
2- صعوبة أختيار النيتش و هذا بسبب كثرة المدونات الأنجليزيه التي تحتل الكثير من الكلمات المفتاحيه فسيتطلب منك الأمر الكثير من البحث لتجد نيتش مناسب يكون عليه طلب بحث جيد و في نفس الوقت المنافسه عليه سهله .
الموضوع ببساطه ان المدونات العربيه يمكن التفوق فيها علي المنافسين بسهوله و احتلال مرتبات عاليه في محركات البحث و الأرباح تكون الا حد ما معقوله, اما المدونات الأنجليزيه رغم صعوبتها في المنافسه ارباحها تكون مرضيه فوق ما تتخيل.


و الأن و بعد أن عرفت الفرق بين الأثنين ماذا تختار؟                                   

0 comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.